منتدى طلاب إدارة الكارثة
اهلا و سهلا بكم في منتدى طلاب ادارة الكارثة
نتشرف بتواجدكم معنا ... شاركونا


منتدى يهتم بكل ما يهم ذوي الاختصاص ...
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» سؤال الاسبوعي
الثلاثاء مايو 24, 2011 7:45 pm من طرف faisal alabadi

» صوت معنا للعضو الافضل بالمنتدى ..؟؟
الثلاثاء مايو 24, 2011 10:35 am من طرف مهند محارمه

» اعلان
الثلاثاء مايو 24, 2011 10:28 am من طرف مهند محارمه

» حركة الموجات الزلزالية
الأحد مايو 15, 2011 9:59 pm من طرف faisal alabadi

» اجزاء البركان
الأحد مايو 15, 2011 9:58 pm من طرف faisal alabadi

» الاحتباس الحراري - Global warming
الأحد مايو 15, 2011 9:58 pm من طرف faisal alabadi

» البراكين - Volcanoes
الأحد مايو 15, 2011 9:57 pm من طرف faisal alabadi

» ساهم بصوره ...
الأحد مايو 15, 2011 9:54 pm من طرف faisal alabadi

» ضد أو مع
الأحد مايو 15, 2011 9:51 pm من طرف faisal alabadi

مواضيع مماثلة

شاطر | 
 

 أزمة ليبيا.. القذافي: لا علاقة لي بالسلطة منذ 1977

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saleh m7armah
مشرف منتدى Open files | Discussions
avatar

عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 10/02/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: أزمة ليبيا.. القذافي: لا علاقة لي بالسلطة منذ 1977   الخميس مارس 03, 2011 11:49 am

جدد الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الاربعاء في احتفال في طرابلس بمناسبة ذكرى قيام "سلطة الشعب" التأكيد على انه لم تعد له اي علاقة بالسلطة "اطلاقا" منذ قيام نظام الجماهيرية في 1977. وقال القذافي خلال احتفال اقيم في طرابلس بمناسبة الذكرى ال34 لاعلان قيام "سلطة الشعب" في ليبيا، "منذ عام 1977 سلمت السلطة انا والضباط الذين قاموا بالثورة، للشعب الليبي والمؤتمرات الشعبية (...) ومنذ ذلك الوقت لم نمارس اي سلطة سياسية او ادارية وليس لنا علاقة بالسلطة اطلاقا". واضاف في كلمته التي بثها التلفزيون الرسمي مباشرة على الهواء انه "منذ العام 1977 والشعب الليبي مسؤول عن السلطة بالكامل" مؤكدا ان كل من يقول خلاف ذلك "نتحداه ونضع اصابعنا في عيونه بقوة". جاء حديث القذافي في اليوم السادس عشر لثورة شعبية في ليبيا تهدف الى اسقاط نظامه.
العرب يرفضون التدخل الاجنبي في ليبيا

قال هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي في الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية العرب الذي يعقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اليوم الاربعاء ان الازمة الليبية شأن عربي داخلي وانه يجب ألا يكون هناك تدخل أجنبي. وأضاف في الكلمة الافتتاحية في الاجتماع أن على القيادة الليبية اتخاذ مواقف شجاعة لحقن الدماء واحترام ارادة الشعب وحقوقه المشروعة في حياة حرة كريمة.

وعلقت الجامعة العربية مشاركة الوفد الليبي في أعمالها. ودعا زيباري الوزراء الى الوقوف حدادا على العرب الذين قتلوا في موجات الاحتجاج المطالبة بالاصلاح في المنطقة والتي أطاحت برئيسي مصر وتونس وتتحدى حكم قادة اخرين في البحرين وليبيا واليمن . وقال زيباري انه يأمل في أن يتمكن الشعب الليبي من تجاوز هذه الظروف العصيبة.

وأضاف أن العرب حريصون على عدم التدخل الاجنبي في ليبيا التي بقي مقعدها شاغرا خلال الاجتماع. ومن المتوقع أن يؤكد اجتماع اليوم من جديد تنديد الجامعة بالقذافي غير أن مسودة البيان الختامي ستؤكد وحدة وتكامل الاراضي الليبية. وقال وزير خارجية عمان التي يتحدى محتجون حكامها أيضا ان ما يحدث من احتجاجات ينظمها الشباب سيقود الى ميلاد نهضة عربية جديدة. وأضاف أنه لا ينبغي مع ذلك/التغاضي عن أية تدخلات خارجية في التأثير أو تغيير مسار هذه النهضة تخرجها عن الأهداف التي يرتجيها الشباب. وأرسلت الولايات المتحدة سفنا حربية نحو ليبيا وقالت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ان بلادها وشريكاتها في حلف الاطلنطي لا تزال تبحث فرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا وان كانت الدول الغربية تبدو مترددة في التدخل. ولم ترد أي اشارة في كلمة الامين العام لجامعة الدول العربية عمر موسى في الجلسة الافتتاحية عن امكانية حدوث تدخل أجنبي. وقال موسى الذي يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة ان الموقف في ليبيا مؤسف ولا يمكن أن نقبله أو نتعايش معه.

وأضاف أن الشعب الليبي يعاني معاناة كبيرة وهناك محاولات لوأد حركته نحو الحرية. وكان رئيس الوفد الليبي الدائم في الجامعة العربية تخلى عن تمثيل حكومة القذافي مثلما فعل دبلوماسيون ليبيون اخرون حول العالم. وقال انه صار يمثل ارادة الشعب الليبي مستنكرا مقال انها جرائم بشعة ترتكب ضد الشعب الاعزل في بلاده.
الرابطة الليبية لحقوق الانسان: ستة آلاف قتيل منذ بداية الانتفاضة

قال علي زيدان المتحدث باسم الرابطة الليبية لحقوق الانسان الاربعاء في باريس ان ستة الاف قتيل سقطوا منذ بدء الانتفاضة في ليبيا بينهم ثلاثة آلاف في طرابلس.
القذافي يعد بالعفو عن كل من يسلم سلاحه

وعد الزعيم الليبي معمر القذافي الاربعاء بالعفو عن كل من يسلم سلاحه من الليبيين "الذين غرر بهم" وشاركوا في الانتفاضة ضد نظامه. وقال القذافي خلال حفل بمناسبة الذكرى ال34 لاقامة "سلطة الشعب" في ليبيا "كل من يسلم سلاحه من الذين غرر بهم ويعود الى اهله يعفى عنه". وتابع الزعيم الليبي "نرجو من اهلنا هناك ان ينتزعوا السلاح من اولادهم وسنعفو عنهم، اما الذين يحركونهم فسوف نسمح لهم بالهرب"
ثوار في شرق ليبيا يريدون ضربات جوية بدعم من الامم المتحدة

قال متحدث باسم مجلس الامن الليبي اليوم الاربعاء ان المجلس دعا من شرق ليبيا الى توجيه ضربات جوية تدعمها الامم المتحدة للمرتزقة الاجانب الذين يستخدمهم الزعيم معمر القذافي ضد شعبه. وقال عبد الحفيظ غوقة المتحدث باسم المجلس الذي مقره بنغازي في مؤتمر صحفي ان القذافي يستخدم مرتزقة أفارقة في المدن الليبية وهو ما يعد من قبيل غزو البلاد.

ودعا الى شن هجمات محددة على معاقل المرتزقة معبرا عن معارضته وجود اي قوات اجنبية في ليبيا قائلا ان هناك فرقا بين هذا وبين الهجمات الجوية الاستراتيجية.
الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية سيفتح تحقيقا بشأن ليبيا

قال المدعي العام في محكمة جرائم الحرب اليوم الاربعاء انه سيفتح تحقيقا في أعمال العنف في ليبيا. وأضاف في بيان بعد الفحص الاولي للمعلومات المتوافرة خلص المدعي العام الى أن التحقيقات لازمة .
القذافي يحذر من مقتل "الاف الاف الليبيين" اذا حصل تدخل عسكري اجنبي

حذر العقيد الليبي معمر القذافي الاربعاء من انه في حال حصول تدخل عسكري اجنبي في ليبيا للاطاحة به فان "الاف الاف الليبيين سيموتون". وقال القذافي خلال حفل جماهيري في طرابلس بمناسبة الذكرى ال34 لقيام "الجماهيرية" في ليبيا، "سيموت الاف الاف الليبيين اذا دخلت اميركا او حلف الاطلسي" الى ليبيا. واضاف في كلمة بثها التلفزيون الرسمي مباشرة على الهواء ان الليبيين لن يقبلوا ان "نكون عبيدا لاميركا لعشرات السنين"، محذرا من ان اي تدخل عسكري اجنبي في ليبيا سيؤدي الى اشعال حرب دامية في البلاد، لان الليبيين سيقفون "ضد فتح بلادنا للقوى الاجنبية".
القذافي يطالب الامم المتحدة بارسال لجنة لتقصي الحقائق الى ليبيا

دعا الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الاربعاء الامم المتحدة الى ارسال لجنة تقصي حقائق الى ليبيا، للتأكد من ان من قتل في اعمال العنف التي تشهدها البلاد منذ اسبوعين ليسوا متظاهرين بل افراد من قوات الامن ومسلحون هاجموهم. وقال القذافي خلال احتفال اقيم في طرابلس بمناسبة الذكرى ال34 لاعلان قيام "سلطة الشعب" اي اعلان الجماهيرية "نحن نطالب العالم، الامم المتحدة، بتشكيل لجنة تقصي حقائق لمعرفة من قتل هل قتل في الشارع ام امام مراكز الشرطة، هل هم مدنيون ام من الشرطة". وتابع "كيف يصدر مجلس الامن الدولي قرارات بناء على اخبار اوردتها وكالات الانباء الدولية وهي جميعها خارج ليبيا؟" مؤكدا ان هذه الاخبار "كاذبة مئة بالمئة". وشدد القذافي على ان "الامم المتحدة ستندم وستعترف بان القرار 1970 الصادر ضدنا باطل وخاطئ (...) نتحداهم ان يأتوا بلجان لتقصي الحقائق حتى يعرفوا الحقيقة حتى يندموا على صدور هذا القرار". واكد القذافي في كلمته التي بثها التلفزيون الرسمي مباشرة على الهواء ان قواته لم تقتل اي متظاهرين وان ما جرى عبارة عن هجمات مسلحة تعرضت لها مراكز الشرطة والجيش فحاولت صدها ما ادى الى مقتل عدد من المهاجمين ومن المدافعين على حد سواء، مشددا على ان معظم القتلى سقطوا امام هذه المراكز العسكرية وان ايا منهم لم يسقط في الشارع. واضاف متسائلا "اي دولة تسمح لاناس ان يهجموا على ثكنة عسكرية ويأخذوا اسلحة؟"، مؤكدا "نحن الان نواجه مجموعات مسلحة تركناها محاصرة"، مشبها الوضع بالتمرد المسلح الذي تشنه حركة طالبان في افغانستان حيث حلف شمال "الاطلسي يضرب ويقول قتلنا اليوم مئة مسلح" وفي وادي سوات بباكستان حيث يقاتل الجيش الباكستاني تمردا مسلحا.
القذافي: "تجميد ارصدة الدولة الليبية عملية اغتصاب وسطو على اموال الشعب"

اعلن الزعيم الليبي معمر القذافي الاربعاء ان تجميد العديد من دول العالم ارصدة ليبية هو "عملية اغتصاب وسطو على اموال الشعب"، مشددا على ان هذه الارصدة تابعة للدولة الليبية وليس له او لافراد اسرته. وقال القذافي خلال حفل بمناسبة الذكرى ال34 لاعلان "الجماهيرية" ان "الارصدة كونها ارصدة الدولة الليبية لا حق لديهم ان يضعوا يدهم عليها. هذه عملية اغتصاب وسطو على اموال الشعب". واضاف في كلمة بثها التلفزيون الرسمي مباشرة على الهواء "لن نقف مكتوفي الايدي وسنوضح للعالم انها قرصنة على اموال الشعب"، مؤكدا ان هذا الامر يدل على "طمع في ثروة ليبيا". ونفى القذافي ان يكون اي من الارصدة التي تم تجميدها عائدا له، وقال "يأخذون الارصدة الليبية ويقولون انها ارصدة القذافي (...) يا ريت عندي ارصدة حتى يجمدوها". وتابع "انا رصيدي القيم والمجد والشعب والتاريخ، هذا رصيدي الذي لا يفنى وليس الدولار الاميركي".
القذافي: الانتاج النفطي في ليبيا "في اقل مستوياته"

اعلن الزعيم الليبي معمر القذافي الاربعاء ان الانتاج النفطي في ليبيا "في اقل مستوياته" اليوم بسبب "العصابات المسلحة التي اخافت" شركات انتاج النفط الكبرى ودفعتها الى ترحيل موظفيها. وقال القذافي ان انتاج في اقل مستوياته وان "النفط بدأ الان للاسف ينحفض ينخفض" بسبب "العصابات المسلحة التي سيطرت عليه كما في بنغازي". واضاف ان "موانئ النفط آمنة وحقول النفط آمنة وتحت السيطرة ولكن الشركات الكبرى لا زالت خائفة لان هناك عصابات مسلحة تنطلق في سيارة وتطلق النار عليها" ما دفعها الى اجلاء موظفيها. وتساءل الزعيم الليبي "ما علاقة المظاهرة في بنغازي بحقل نفط في عمق الصحراء؟ هذا دليل على ان لا تظاهرات في بنغازي بل مجموعات مسلحة". واكد القذافي مخاطبا الليبيين ان "العرب لا يحبونكم ابدا لانكم دولة صغيرة لديكم نفط وثروة (...) حتى من لديه نفط يتمنى ان لا يكون في ليبيا نفط بل ان يكون النفط عندهم فقط".
القذافي يشن هجوما على شرق ليبيا والمحتجون يتحدونه

نقلت قناة العربية التلفزيونية عن وزير الامن العام الليبي السابق عبد الفتاح يونس العبيدي الذي استقال وانضم للمعارضة مطالبا بالاطاحة بالزعيم معمر القذافي قوله ان المحتجين استعادوا السيطرة على مطار البريقة. ونقلت العربية عن العبيدي دعوته القوات الخاصة للانضمام للمحتجين في شريط الاخبار دون ذكر مزيد من التفاصيل. كانت قوات موالية للزعيم الليبي معمر القذافي قد هاجمت مرفأ تصدير النفط الرئيسي مرسى بريقة في أول مؤشر على هجوم مضاد من قبل القذافي على الشرق الذي يسيطر عليه المحتجون وهم يقولون انهم صدوا هذا الهجوم. وقالت قناة تلفزيونية عربية وضباط منشقون في وقت سابق ان العملية العسكرية الليبية نجحت لكن متحدثا باسم ائتلاف معارض في بنغازي قال ان قوات القذافي فرت. وأحكمت القوات المناهضة للقذافي سيطرتها على شرق ليبيا حتى مرسى بريقة وبعض المناطق غيرها وذلك بعد فترة وجيزة من اندلاع احتجاجات مناهضة للحكومة في منتصف فبراير. وقال مصطفى غرياني المتحدث باسم ائتلاف 17 فبراير ان القوات الموالية للقذافي حاولت استعادة البريقة هذا الصباح لكنها فشلت وان البلدة عادت في "أيدي الثوريين" وقال ان القذافي يحاول ان يشن بكل الطرق حربا نفسية حتى يبقي هذه المدن في حالة توتر. وأضاف ان الائتلاف قد يطلب مساعدة اجنبية وربما ضربات جوية لمواقع استراتيجية تكون بمثابة المسمار الاخير في نعش القذافي. وعن التقارير التي أفادت بوقوع أعمال عنف ببلدة اجدابيا القريبة بالشرق قال ان البلدة مستقرة وان رجال الائتلاف يتجمعون للتعامل مع اي هجوم كبير مضيفا أن الامر الان مقتصر على الكر والفر. وبالتزامن مع الهجوم بث التلفزيون الحكومي صورا تظهر مقتل ضباط من قوات الامن في شرق ليبيا. وأظهرت عشر جثث مكبلة الايدي وتحيط برؤوسها برك من الدماء. وقال سكان بالبريقة ايضا انه تم صد الهجوم. وقالت فاطمة بالهاتف لرويترز "قوات القذافي هاجمت مرفأ البريقة النفطي والمطار وسيطرت عليهما لساعتين. شباب البريقة سمعوا بهذا في الجزيرة ونظموا أنفسهم وبدأوا يردون بالهجوم عليهم." وأضافت فاطمة التي اكتفت بذكر اسمها الاول "استعادوا المنشات النفطية والمطار وأسقطوا طائرة هليكوبتر. تراجعت قوات القذافي لمسافة ستة كيلومترات على الطريق الساحلي غربي البريقة حيث مازالوا يقاتلونهم." وأكد ادريس بن حميد القاطن في البريقة وهو مهندس بترول هذه الرواية. وذكرت التقارير الاولية أن 14 قتلوا في مرسى البريقة وان البلدة تعرضت لقصف عشوائي وان اكثر من 500 عربة عسكرية شاركت في العملية. وقال متطوع أمني تحدث من بلدة الزويتينة التي يوجد بها ايضا مرفأ للنفط والغاز وتقع قرب اجدابيا لرويترز ان الهدوء ساد البلدة اليوم الاربعاء.
توقف ما يصل إلى مليون برميل من انتاج النفط الليبي

قالت وكالة الطاقة الدولية اليوم الاربعاء ان ما بين 850 ألف برميل يوميا ومليون برميل يوميا من انتاج النفط الليبي توقف حاليا. وقالت الوكالة في بيان على موقعها على الانترنت لا نعتبر أن هناك نقصا في أسواق النفط الخام في أوروبا اذ أن الطلب على الخام منخفض نسبيا بسبب فترة أعمال الصيانة واسعة النطاق في المصافي الاوروبية. لكنها ذكرت أن المعلومات عن مستويات الانتاج الليبي وأحجام الصادرات "غير مكتملة" بسبب ضعف وسائل الاتصال ونقص العاملين في ليبيا ثالث أكبر منتج للنفط في افريقيا بعد نيجيريا وأنجولا. وكانت ليبيا تنتج نحو 6ر1 مليون برميل يوميا قبل اندلاع انتفاضة شعبية ضد معمر القذافي. وقالت واشنطن ان الامر قد ينزلق الى حرب أهلية طويلة ما لم يتنح القذافي.
القذافي يعين وزراء جدد

قال التلفزيون الليبي اليوم ان القذافي غير وزيرين استقالا وانضما للانتفاضة الشعبية التي تطالب بتنحيه. وعين القذافي مسعود عبد الحافظ بدلا من عبد الفتاح يونس العبيدي وزيرا للامن العام وغير وزير العدل السابق مصطفى محمد عبد الجليل فضيل ليحل محله محمد أحمد القمودي. وحل محمد المحجوبي محل عبد الرحمن العبار كنائب عام. وكان العبار استقال من منصبه الاسبوع الماضي وانضم للمعارضين لحكم القذافي.

____Hazard_____Hazard_____Hazard_______Hazard_____





اعذروني ان نثرت دمعي بين ايديكم

فإني انا من جرعت الحب سمآ ناقعآ

وطويت صفحات لم تطويها ذكرياتكم

[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aysha
اكاديمي
اكاديمي
avatar

عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 14/02/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: أزمة ليبيا.. القذافي: لا علاقة لي بالسلطة منذ 1977   الخميس مارس 03, 2011 12:36 pm

الله يعطيك العافيه


موضوع غالي من اخ غالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saleh m7armah
مشرف منتدى Open files | Discussions
avatar

عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 10/02/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: أزمة ليبيا.. القذافي: لا علاقة لي بالسلطة منذ 1977   الأحد مارس 06, 2011 12:25 pm

يسلمو يا عائشة

تحياتي لك واسعدني مرورك

____Hazard_____Hazard_____Hazard_______Hazard_____





اعذروني ان نثرت دمعي بين ايديكم

فإني انا من جرعت الحب سمآ ناقعآ

وطويت صفحات لم تطويها ذكرياتكم

[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أزمة ليبيا.. القذافي: لا علاقة لي بالسلطة منذ 1977
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حكم الانتفاضة التاريخي في 18 ، 19 يناير 1977
» مار يوسف خنانيشوع مطروبوليت كنيسة المشرق 1893-1977

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب إدارة الكارثة :: إدارة الكوارث || Disasters Management :: Open Files-
انتقل الى: